غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقابة الصحافيين المصريين تصدر بيانًا مهمًا بخصوص "صفقة القرن"

نقابة الصحافيين المصريين

شمس نيوز/ القاهرة

أصدرت نقابة الصحافيين المصريين، بيانًا بخصوص ما يسمى بـ "صفقة القرن" التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصدر بالإجماع، نقيبًا وأعضاء.

وذكرت النقابة، أنها "تابعت نقابة الصحافيين بنود ما يسمى بصفقة القرن الأمريكية والتي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل ساعات، وتؤكد النقابة رفضها المطلق لتلك "المؤامرة" التي تعتبرها اغتصابا فاضحًا لحقوق الشعب الفلسطيني".

ودعت النقابة العواصم العربية إلى التبرؤ من هذه الصفقة المشبوهة، وإعلان رفضها صراحة ودون مواربة.

كما ودعت بنود تلك الصفقة تكريسا لجميع رغبات الاحتلال الاسرائيلي، وتقنينا لما فرضه بالقوة على الأرض خلال السنوات الماضية، وهو ما يعد التفافا على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني التي أقرها المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتمسكت بها الحكومات العربية منذ عقود.

وأكدت دعمها الكامل لحقوق شعبنا الفلسطيني في قيام دولته ذات السيادة الكاملة على أرضه التاريخية بعاصمتها شرقي القدس.

وتشدد على رفض أي تنازل جديد، وتطالب الحكومات والشعوب والنخب العربية بالتصدي لهذه المؤامرة بشكل واضح.

وأشارت النقابة إلى أنها تدعم القرار الفلسطيني المنحاز للثوابت الوطنية والقوى الداعمة الرافضة لصفقة القرن، تدعو الفصائل الفلسطينية كافة إلى نبذ خلافاتها، وتدعو العواصم العربية إلى التوقف عن تغذية تلك الخلافات.

كما دعت النقابة الشعوب والحكومات العربية، إلى دعم كل أشكال المقاومة بدءا من مقاومة التطبيع ومرورا بكل الفعاليات التي تعلن رفضها لتلك الصفقة، وتطالب بالتصدي لكل المحاولات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

وجددت النقابة دعوتها إلى جميع النقابات والمنظمات العربية للإعلان عن رفض وإدانة كافة أشكال التطبيع المهني أو الشخصي مع المحتل الاسرائيلي.