غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عباس يجتمع مع السيسي

السيسي وعباس

شمس نيوز/ القاهرة

يعقد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اجتماعًا، صباح اليوم السبت، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للتشاور والتباحث حول  "صفقة القرن".

وأفاد سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، بأن عباس سيعقد لقاء قمة بعد قليل مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للتباحث والتشاور حول صفقة القرن الأمريكية وكيفية مواجهتها.

وأوضح اللوح خلال تصريح لإذاعة محلية، أن العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني تاريخية وعميقة، وهناك تشاور مستمر بين الرئيسين وسوف يتم التباحث حول مجمل القضايا، معتبرًا أن الموقف المصري يشكل أساسا للتحرك العربي المشترك.

وبين اللوح، أن عباس سيشارك في اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد بعد لقائه بالرئيس السيسي، بمقر الجامعة العربية برئاسة العراق.

وقال :" نحن بحاجه الى موقف عربي موحد ومشترك ضد صفقة القرن، وتأكيد عربي على مركزية القضية الفلسطينية وعلى هوية القدس الشرقية الفلسطينية وحق دولة فلسطين على السيادة".

وأضاف اللوح :" نريد من اجتماع وزراء الخارجية العرب رفض ما يسمى صفقة القرن لانها لا تلبي طموحات وحقوق الشعب الفلسطيني وتخالف مرجعيات عمليات السلام واتفاق أوسلو ، كما نريد من العرب عدم التعاطي مع هذه الصفقة او التعاون كذلك مع الإدارة الامريكية".

ووصل أمس الجمعة، رئيس السلطة محمود عباس، ومسؤولون فلسطينيون، القاهرة؛ للمشاركة في أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي يعقد في مقر الجامعة العربية، بطلب من فلسطين.