غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مالية غزة تعلن إضافة 2 شيقل على كل اسطوانة غاز

أزمة غاز الطهي بغزة

شمس نيوز/ غزة

أوضحت وزارة المالية في غزة، اليوم الأحد، سبب رفع سعر اسطوانة غاز الطهي.

وقالت المالية غزة: "تنوه الإدارة العامة للبترول في وزارة المالية للسادة المواطنين، أن سبب رفع سعر اسطوانة الغاز سعة 12 كجم من 55 شيكل إلى 57 شيكل الشهر الحالي فبراير/2020، أي بزيادة 2 شيكل، جاء نتيجة طبيعية لرفع سعر الاسطوانة في الضفة الغربية من 62 شيكل إلى 64 شيكل، لذا اقتضى التنويه".

وكانت مالية غزة قد كشفت أمس نسبة العجز في غاز الطهي، منوهة إلى أنه سيطرأ ارتفاع على سعر اسطوانة الغاز حيث ستصل إلى 57 شيكلا.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة المالية بيان بكر، أن قطاع غزة يعاني عجزًا بنسبة 40% في غاز الطهي، وهناك وعود بإدخال كميات من الغاز لقطاع غزة من جانب الاحتلال الإسرائيلي والجانب المصري، مؤكداً سعي وزارته لإيجاد حلول للأزمة ومنها إعطاء تفويض لأصحاب محطات التعبئة باستيراد الغاز.

وشدد بكر، أن المالية وأصحاب محطات الغاز، يطلبون من الموردين في هيئة البترول برام الله والجانب المصري إدخال كميات كبيرة من غاز الطهي لغزة، لتجاوز الأزمة الحالية والمستمرة منذ أيام، مضيفًا: "لكننا ولكن في كل مرة يتم إدخال كميات اقل من المطلوب، والأعذار تكون بسبب مشاكل فنية في التوريد والضغط على سلعة الغاز".