غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

غرينبلات يهاجم عباس

جيسون غرينبلات

شمس نيوز/ واشنطن

هاجم المبعوث الأمريكي السابق إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، اليوم الأحد، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بسبب رفض ما تُسمى بـ"صفقة القرن".

وقال غرينبلات في تغريدة على تويتر: "عباس يتحدث إلى جامعة الدول العربية ويدين خطة تهدف إلى خلق مستقبل مشرق للفلسطينيين، ولكن لا أحد يتحدث عن واحدة من أكبر مشاكلهم، ألا وهي (إرهاب) حماس والجهاد الإسلامي اللتين تمولهما إيران ويتسببان بمعاناة كبيرة للفلسطينيين والإسرائيليين"، مضيفًا "انه وقت الحقيقة".

وكان عباس قد أعلن السبت قطع "أية علاقة بما فيها الأمنية" مع "إسرائيل" والولايات المتحدة مؤكدًا تحرره من التزاماته بموجب اتفاقات "أوسلو".

وفي قرار اعتمد بالإجماع، إثر اجتماع طارئ عقد على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة، أعلنت الجامعة العربية "رفض صفقة القرن "الأميركية- الإسرائيلية" باعتبار أنها لا تلبي الحد الأدنى من حقوق وطموحات الشعب الفلسطيني وتخالف مرجعيات عملية "السلام" المستندة الى القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

وحذرت الجامعة العربية من "قيام إسرائيل، باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، بتنفيذ بنود الصفقة بالقوة متجاهلة الشرعية الدولية وتحميل الولايات المتحدة وإسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه السياسة".