غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

التجار يعلنون وقف استيراد المنتجات "الإسرائيلية"

84158137_2737437443006349_7885209752412618752_o.jpg

شمس نيوز/ رام الله

أعلن مستوردوا المنتجات الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، التزامهم بتطبيق قرار الحكومة الفلسطينية بمنع إدخال السلع والمنتجات "الإسرائيلية" إلى السوق المحلية.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته وزارة الاقتصاد الوطني وشركائها في المؤسسات الحكومية والأجهزة الامنية (الزراعة، الضابطة الجمركية، المخابرات العامة، الامن الوقائي) بشأن إطلاعهم على حيثيات قرار الحكومة والإجراءات المُتبعة في تنفيذه والتي سيتم اتخاذها بعد مضي 48ساعة من إصدار القرار.

وأوضحت وزارة الاقتصاد الوطني في منشور على صفحتها بـ"فيسبوك"، أن التجار قرروا وقف استيراد الخضار والفواكهه والمياه المعدنية والغازية والعصائر من الجانب الإسرائيلي.

واتخذت الحكومة الفلسطينية قرار وقف استيراد المنتجات الإسرائيلية ردًا على قرار سلطات الاحتلال بحظر إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الإسرائيلي.

وأعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي أمس، بدء المباشرة في ابلاغ وكلاء السلع والمنتجات الاسرائيلية التي حظر إدخالها الى السوق الفلسطيني، تنفيذاً لقرار الحكومة القاضي بمنع إدخال السلع والمنتجات الاسرائيلية (الخضار، الفواكهه، المياه المعدنية و الغازية ، العصائر) إلى السوق الفلسطيني رداً على القرار الإسرائيلي بحظر إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الاسرائيلي.

وبيّن العسيلي في تصريح، أن قرار الحظر يدخل حيز التنفيذ بعد مضي 48 ساعة على قرار الحكومة وبعد ذلك يمنع على الوكلاء إدخال أي صنف من هذه السلع الى السوق الفلسطيني، لافتاً الى أن اجتماعا سيعقد غدا بمقر الوزارة مع وكلاء هذه السلع والجهات المختصة.

يشار إلى، أن فلسطين استوردت خضار و فواكهه من اسرائيل خلال العام 2018 ما قيمته 300 مليون دولار في حين بلغت قيمة ما تم استيراده من المياه المعدنية والمشروبات الغازية والعصائر ماقيمته 100 مليون دولار في ذات العام.