غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الطقس: أجواء صافية وسقوط أمطار متفرقة ليلًا

طقس

شمس نيوز/ غزة

ذكرت دائرة الأرصاد الجوية أن الجو، اليوم الخميس، يكون صافيًا إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ليصبح الجو معتدلًا نهارًا، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

هذه الليلة يكون الجو غائمًا جزئيًا  إلىغائم وباردًا إلى شديد البرودة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على فترات خاصة فوق المناطق الشمالية والوسطى، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر عالي ارتفاع الموج.

وتتأثر البلاد يوم غد الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لذا يصبح الجو شديد البرودة وماطرًا وعاصفًا، وتسقط أمطار متفرقة على فترات على معظم المناطق تشتد خلال ساعات المساء والليل وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم/ساعة والبحر عالي ارتفاع الموج.

وأوضحت الأرصاد،  أن المنخفض الجوي يتعمق يوم السبت، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لذا يستمر الجو شديد البرودة وماطرا وعاصفا، وتسقط الامطارعلى كافة المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 90 كم/ساعة والبحر عالي ارتفاع الموج.

أما الاحد، فتتأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر برودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية لذا يستمر الجو شديد البرودة وماطرا على فترات خلال ساعات الصباح وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء، وخلال ساعات الليل يتشكل الانجماد والصقيع في معظم المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات، وتشكل الانجماد والصقيع في معظم المناطق اعتبارا من مساء الأحد وخلال أيام الاثنين والثلاثاء.