غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأسرى المرضى "يواجهون الموت البطيء" في سجن الرملة

مستشفى سجن الرملة

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

حذَّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من تدهور الأوضاع الصحية للأسرى المرضى القابعين فيما تعرف بـ"عيادة مستشفى الرملة"، وقالت إنهم "يواجهون فيها الموت البطيء والحقيقي بشكل يومي".

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الأحد، أنّ 12 أسيرا مريضا يقبعون في عياة الرملة ويعانون من ظروف صحية واعتقالية بالغة السوء والصعوبة، وغالبيتهم يعانون من الشلل، ويتنقلون على كراسي متحركة، ويعتمدون على 4 أسرى آخرين للقيام باحتياجاتهم اليومية.

وأكَّدت، أنَّ المرضى يعانون من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، حيث انعدام الخدمات الطبية والصحية، وعدم تشخيص الحالات المرضية، وانعدام تقديم العلاجات والأدوية اللازمة لهم، ومساومة الأسرى على العلاج، وتقديم المسكنات والمنومات.

ونقل البيان شكاوى الأسرى المرضى تتعلق بـ "ضيق قسمهم الذي يضم 4 غرف ضيقة لا يستطيعون الحركة فيها، كون غالبيتهم يتحركون على كراسي متحركة، إضافة إلى تشديدات الإدارة عليهم بمنع إدخال الملابس المريحة لهم وإدخال البشاكير والمناشف، كما اشتكوا من عدم تركيب الهواتف العمومية حتى اللحظة".

كما يعاني الأسرى المرضى من سوء الطعام المقدم لهم، الذي لا يتناسب وظروفهم الصحية، ومن نقص في كمية الفواكه أو الخضار الذي يدخل اليهم، وارتفاع أسعار الكانتينا، وضيق في مساحة ساحة السجن "الفورة".