غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس والجهاد تحذران "إسرائيل"

حرب غزة

شمس نيوز/ غزة

ردت حركة حماس، مساء اليوم الأحد، على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بضرب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، "إن تهديدات نتنياهو المتتالية بشن عدوان على قطاع غزة هي محاولة بائسة لتخويف شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وللتغطية على ما يعاني منه الكيان الصهيوني من أزمات وعلى ما يجري في الضفة والقدس من جرائم وانتهاكات وضم الاراضي الفلسطينية".

وأوضح برهوم في تصريح صحافي، أن العدوان الإسرائيلي على شعبنا وعلى غزة لم يتوقف وباشكال متعددة، ولكن هذه التهديدات لا تخيفنا ولا تربكنا ولن تدفع شعبنا ومقاومته الباسلة سوى لمزيد من الإصرار على خوض معاركه مع العدو والتمسك بحقوقه والدفاع عنها وكسر معادلات الإحتلال .

وحذر الاحتلال من ارتكاب أي حماقات بحق شعبنا وأرضه ومقدساته، مؤكدًا أنه يجب عليه أن يدرك مآلاتها وتداعياتها وتحمل نتائجها.

من جانبها، قالت حركة الجهاد الإسلامي، تعقيبًا على تهديدات نتنياهو، إن حديثه "عن البدء بتجهيز خرائط الضم لأراضينا المحتلة بالضفة الغربية تزامن مع تهديداته المتجددة بالعدوان على قطاع غزة، الأمر الذي يعكس مستوى النوايا العدائية الصهيونية التي تأتي في سياق المسلسل المتواصل من الارهاب والعدوان على الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته".

وأكدت الحركة في تصريح صحافي "على حقنا كشعب فلسطيني في الدفاع عن أنفسنا وحماية أرضنا في مواجهة هذا العدوان والإرهاب اللذان يهددان وجودنا ومستقبل اجيالنا.

واعتبرت الإدارة الأمريكية "شريك في هذا العدوان الذي يمارسه المحتل فهي توفر له الغطاء والدعم".

وقالت: "إن قوى شعبنا مطالبة برص صفوفها وبناء جبهة صمود وطني لمواجهة العدوان الصهيوني والتصدي لهذا الفصل الجديد من الضم والتوسع الاستيطاني ومشاريع التهويد والحصار والعدوان".

وأكدت، أن المقاومة الفلسطينية لن تتوانى في الرد على أي عدوان يستهدف شعبنا، وإنها قادرة بعون الله تعالى على الصمود والثبات والقيام بواجباتها ومسؤولياتها.