غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فجرًا.. جيش الاحتلال يقتحم منازل أسرى مُحررين ويُصادر أموالهم

الاحتلال يقتحم منازل أسرى محررين

شمس نيوز/ رام الله

صادرت سلطات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، مبالغ مالية لأسرى محررين، بعد اقتحام منازلهم بزعم تلقيها من "جهات معادية".

وبين مركز معلومات وادي حلوة، أن مخابرات وقوات الاحتلال اقتحمت فجرًا عدة منازل أسرى محررين عرف منهم: الأسير المحرر مجدي العباسي، والمحرر ناجي عودة، والمحرر باسل أبو تايه من بلدة سلوان، والمحرر ايهاب بكيرات من قرية صور باهر.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال شرعت بعملية تفتيش دقيقة لكافة محتويات المنازل، وشرعت بمصادرة الأموال منها.

وقالت العائلات من بلدة سلوان للمركز، إن قوات الاحتلال صادرت "كل شيقل وجدته أمامها في المنزل" حتى حصالات الأطفال والمبالغ البسيطة المدخرة للعائلات.

وأوضح المركز أن قوات الاحتلال صادرت من الاسير المحرر مجدي العباسي 25 ألف شيقل، ومن ناجي عودة 1000 شيقل، ومن باسل أبو تايه 790 شيقلاً، ومن ايهاب بكيرات سيارة تعود لوالده.

يذكر أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي "نفتالي بينيت"، قد أصدر قرارًا قبل عدة أسابيع، يقضي بقطع رواتب 9 أسرى مقدسيين بحجة " تلقيهم رواتب شهرية من السلطة الفلسطينية مما يشجعهم على تنفيذ عمليات والارهاب" حسب ما جاء في قراره.

وأوضح أسرى القدس – الذين حجزت حساباتهم البنكية-أنهم لم يتسلموا أي قرار بشأن الحجز على أموالهم، لكنهم علموا بالأمر لدى توجههم لسحب المال من حساباتهم الشخصية، حيث أبلغهم الموظف بذلك.

وأما أسرى القدس الذين تم الحجز على أموالهم هم: ايهاب بكيرات المبلغ "60200 شيقل، انتصار حمد 37600 شيقل، محمد يوسف سلمان 12400، نادية سلامة كستيروا 21400 شيقل، وعايدة عودة 17 ألف شيقل، وباسل ابو تايه 46 ألف شيقل، مجدي العباسي شيقل19800، نادر فروخ 18700 شيقل، باسمة جيوسي 37800 شيقل.