غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

البطش يدعوا لإغلاق سفارات أمريكا في الدول العربية

خالد البطش

شمس نيوز/ غزة

دعا عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، إلى إغلاق سفارات أمريكا في الدول العربية.

وقال البطش خلال ندوة سياسية نظمها مركز حضارات للدراسات السياسية والاستراتيجية بغزة، اليوم الثلاثاء، حملت عنوان (صفقة القرن..التحديات والمواجهة): "يجب أن يلتحم العرب مع الفلسطينيين، لأن الزلزال السياسي لصفقة ترامب سيطال المنطقة بأسرها".

ولفت إلى ضرورة أن تستفيد الدول العربية من قوتها؛ "لأن التهديد الحالي لا يستهدف الفلسطينيين وحدهم، بل سيؤدي إلى تقسيم الدول التي تقول عن نفسها إنها ذات سيادة"، مشددًا على ضرورة أن تطور هذه الدول من مواقفها، وتساند القضية الفلسطينية.

وتابع بالقول: "من المفترض أن نواجه التهديد معًا، فلسطينيين وعرب ومسلمين، على الأمة العربية أن تبدأ بخطوات احتجاجية، وأن تغلق سفارات أمريكا في بلادها، وتطرد السفراء وتغلق القنصليات وتوقف كل العلاقات التجارية والاقتصادية مع الولايات المتحدة، وترفع الحصار عن قطاع غزة وتؤيد الشعب الفلسطيني في مواجهة مشروع تصفية قضيته، وتعزز صمود المقدسيين".

وجدد البطش التأكيد على رفض "صفقة القرن"، وعدم السماح لأحد بقبولها، او تحويل الفلسطينيين إلى (هنود حمر جدد) مستهجنا إصرار بعض الأطراف العربية على التواطؤ مع الإدارة الأمريكية، لتصفية القضية الفلسطينية.

وطالب البطش، المجتمع الدولي بحماية منظومة القيم الدولية، التي نسفتها صفقة ترامب، عادَّا الشرعية الدولية أداة في يد الاحتلال (لا نصدقها ولا نثق بها).