Menu
اعلان اعلى الهيدر

كان قد حرم التطبيع

نشطاء للهباش عقب لقاء اسرائيليين: "صليت الاستخارة؟ "

شمس نيوز/خاص

حفلت مواقع التواصل الاجتماعي، بخبر لقاء مستشار رئيس السلطة الفلسطينية للشؤون الدينية محمود الهباش، يوم أمس، بوفد من الصحافيين الإسرائيليين، في مدينة رام الله، حيث أعرب المعلقون عن استهجانهم للخطوة وما اعتبروه "تناقضًا" لموقف الهباش من التطبيع مع الإسرائيليين.

وقال الهباش عبر صفحته في فيسبوك :"التقيت في رام الله مجموعة من الصحفيين الإسرائيليين، بحضور الأخ محمد المدني رئيس لجنة التواصل في منظمة التحرير الفلسطينية، التي نظمت هذا اللقاء، وذلك في إطار سعي القيادة الفلسطينية لمواجهة مؤامرة صفقة القرن، سياسيًا وقانونيًا وإعلاميًا".

وأضاف، أن اللقاء يهدف " لعرض الرواية والرؤية الفلسطينية لتحقيق سلام عادل وشامل على أساس يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ولكي يعلم الإسرائيليون قبل غيرهم أن الاحتلال والسلام لا يجتمعان، وأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين هو السبيل الوحيد للسلام والأمن والاستقرار".

وأعاد المغردون تسليط الضوء على تصريحات للهباش في أعقاب لقاء رئيس مجلس السيادة في السودان، عبد الفتاح البرهان، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي وصف حينها الاجتماع بأنه "خيانة لله ورسوله، وعمل غير أخلاقي".

الأمر الذي استهجنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروه تناقضًا في موقف الهباش الذي يشغل أيضًا منصب قاضي القضاة.

حيث علق مستخدم يدعى بهاء دويك، قائلا :" لو عندك موقف ثابت كان ما بنزعل تتغير الأحكام الشرعية والوطنية حسب مصلحتك يعني بالعامية ملون سماحتك ولا تصدر منك اي عبارة مفيدة".

مستخدم آخر، قال: " بس ياريت تكون صليت استخارة قبل ماتجتمع فيهم زي البرهان"، في اشارة إلى تصريح البرهان، بأنه "استخار الله" قبل اللقاء الذي جمعه مع نتنياهو، الشهر الجاري.

أما الفنان الكوميدي علاء دياب، كتب ساخرًا :" على عكس الجميع انا بشوفها خطوة حكيمة من القيادة، فش اشي ممكن يخلي الإسرائيلية يرفضوا صفقة القرن قد انك تقعدهم مع الهباش.. بعد ساعة وحدة معه رح يقولولك مشان الله نرجع لحل الدولتين! بدنااش نعيش معكم ولا نحكمكم ويا ريت ما نلتقي بحياتنا كمان مرة! ".

فيما دعا الصحافي يحيى اليعقوبي إلى "رفض شعبي وتنظيم حملة مقاطعة محلية ضد أي شخصية فلسطينية تقيم علاقات مع الاحتلال"ـ مضيفًا " اتمنى ان يتبنى أحدهم او جهة ما فكرة حملة مقاطعة فلسطينية محلية لإنهاء هذه الظواهر التي لا تعبر عن اصالة شعبنا وخارجة عن المجموع الوطني السيد محمود الهباش في لقاء مع صحفيين".

التفت الصحافي أحمد يوسف إلى انشغال الصحافيين الاسرائيليين بهواتفهم المحمولة أثناء اللقاء، وكتب "محمود الهباش: قوم يا مدني اطفي هالراوتر الزفت خلينا نعرف نحكي كلمتين معهم".