غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استطلاع: تقارب الكتل السياسية في "اسرائيل" وليبرمان لايزال "بيضة القبان".

انتخابات

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

أظهر استطلاع رأي جديد، أجرتسه القناة (13) الإسرائيلة، أن الكتل السياسية في "إسرائيل" غير قادرة على تشكيل ائتلاف حكومي بعد الانتخابات المقررة في الثاني من مارس المقبل.

وبحسب الاستطلاع، الذي نشر اليوم الاثنين، ستحصل كتلة المركز-يسار بزعامة بيني غانتس على 58 مقعدا، فيما تحصل كتلة اليمين بزعامة بنيامين نتنياهو على 54 مقعدا، فيما يبقى حزب "يسرائيل بيتنو" بيضة القبان مع 8 مقاعد.

وستكون توزيعة المقاعد، وفق الاستطلاع، كالتالي: تحالف "ازرق ابيض" سيحصل على 36 مقعدا، بينما الليكود على 33 مقعدا، القائمة "المشتركة" 14 مقعدا، وقائمة "العمل-جيشر-ميرتس" 8 مقاعد، حزب "يسرائيل بيتنو" على 8 مقاعد، بينما يحصل كل من "شاس" و"يهدوت هتوراة"، تحالف "يمينا" على 7 مقاعد لكل منهم. بينما حزب "عوتسماة يهوديت" لن يتجاوز نسبة الحسم.

وقال 45% من المشاركين في الاستطلاع ان رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، هو الشخصية الملائمة لرئاسة الحكومة، فيما قال 33% ان بيني غانتس هو الشخصية الأنسب.

واعتبر 44% من المستطلعة آراؤهم انه فيما لو أيدت القائمة المشتركة حكومة برئاسة غانتس بعد الانتخابات فان الحكومة ستكون شرعية بالنسبة لهم، بينما اعتبر 33% أنهم يعتبرونها حكومة غير شرعية.