Menu
اعلان اعلى الهيدر

بالفيديو: فلسطيني متعافي من "كورونا": الفيروس سهل ممتنع ويشبه الإنفلونزا

شمس نيوز/ بكين

أعلن الفلسطيني محمد أبو ناموس، وهو أول عربي يُصاب بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين بديسمبر الماضي، عن تفاصيل إصابته وتعافيه من المرض.

وذكر أبو ناموس خلال لقاء تلفزيوني، أنه كان يدرس تخصص علم النفس الاجتماعي بدرجة الدكتوراه في مدينة ووهان الصينية معقل الفيروس، قبل علمه بأن أحد رفاقه، وهو طالب باكستاني، أصيب بكورونا، ويوم الثاني من فبراير، اكتشف أنه مصاب هو الآخر بالفيروس.

وأوضح، أن الإصابة في فيروس كورونا تتشابه أعراضها مع أعراض الإنفلونزا العادية "ولكن بأكثر حدة وألم"، قائلاً: إن هذا المرض سهل ممتنع رغم أن الأعراض صعبة ومؤلمة(...) تشعر وكأن يدًا تخرج رئتيك من جسدك، والفيروس يُدمر الرئة بشكل كامل حسبما أخبروني الأطباء.

وأشار أبو ناموس إلى، أن حالته صُنفت بالحرجة القابلة للتعافي بالاعتماد على نظام الجهاز المناعي، مضيفًا: "الأمر كله متعلق بالجهاز المناعي لديَّ، يتم مدنا في المستشفى بأدوية مضادة للفيروسات ولتقوية الجهاز المناعي، إلى جانب فيتامينات وأدوية خاصة بالملاريا".

وأردف: "يقوم الأطباء بفحصنا بشكل يومي، وأخذ صورة الأشعة كل 3 أيام في الأسبوع.. الآن حالتي تحسنت"، مطمئنًا العالم، أن العرب في ووهان جميعهم بخير، وأنه الوحيد الذي أصيب بالمرض قبل أن يتماثل للشفاء.