Menu
اعلان اعلى الهيدر

تعرضت لمحاولات "متواطئة" لاحتوائها

الهندي: مقاومتنا مُجرّمة ومُحرّمة في شرع السلطة والنظام العربي

شمس نيوز/ غزة

قال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي د. محمد الهندي، إن "المقاومة مُجرّمة ومُحرّمة لدى النظام العربي والسلطة الفلسطينية وليس لها غطاء إلا الشعب وهو أصل المقاومة والدفاع والكفاح عن قضيته ووطنه".

وأضاف الهندي خلال لقاء تلفزيوني مساء اليوم الجمعة: "نراهن على المقاومة بكافة أشكالها والشعبية منها في مواجهة التغول الإسرائيلي، وعلينا أن نخرج من بوتقة الانتظار حتى الانتخابات الأمريكية أو تغير حكومة الاحتلال".

وتابع، أن الشعب الفلسطيني منذ احتلال فلسطين عام 1948 لا يملك سوى الإرادة القوية والثقة والعقيدة والمقاومة والكفاح ضد هذا المحتل الإسرائيلي، "وهذه علامات قوة وتماسك شعبنا الفلسطيني في مواجهة الجبهة الداخلية للاحتلال الإسرائيلي الهشة"، كما يقول.

وفي سياق منفصل، قال الهندي: إن الاحتلال "يحاول أن يجعل من التسهيلات التي يقدمها لسكان قطاع غزة من توسيع مساحة الصيد وإدخال بعض المساعدات هي المطالب الأساسية لغزة وتعاقبهم إذا لم أطلقت صاروخ أو بالون حارق لكن المقاومة متيقظة لهذا الأمر".

وأكد الهندي، أن فصائل المقاومة الفلسطينية تجتمع باستمرار وبشكل يومي لتدارس الموقف، لافتًا إلى تعرضها لمحاولات "متواطئة" لاحتواء المقاومة في غزة.