غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الصحة لـ "شمس نيوز": أدخلنا شخصًا عائدًا من الصين للحجر الصحي في غزة ولا خوف من مُصاب كورونا بـ "اسرائيل"

كورونا

شمس نيوز/ علاء الهجين

كشف مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة، د. مجدي ضهير، اليوم السبت، عن حجر الوزارة لأحد المواطنين العائدين  من الصين إلى غزة، منذ 3 أيام داخل منطقة الحجر الصحي في معبر رفح جنوب القطاع.

وأكد ضهير في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، أن المواطن العائد من الصين مُعافى تمامًا وليس مصابًا بـ "كورونا"، ولكن تم حجره بالمركز الصحي احترازيًا، للتأكد أكثر خلال فترة الحضانة المقررة 14 يومًا.

وحول اعلان وزارة الصحة في حكومة الاحتلال، عن إصابة أشخاص بـ "فيروس" كورونا، قال مدير دائرة الطب الوقائي، إن الشخص المصاب في "إسرائيل" تم حجره والسيطرة عليه، وهو حاليًا معزول ولن يؤثر على العمال والتجار الفلسطينيين الذين يعملون داخل الأراضي المحتلة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتابع الموضوع عن كثب.

هذا وكانت وزارة الصحة بغزة، قد كشفت عن شكل الحجر الصحي، الذي أنشأته في معبر رفح البري، على الحدود مع جمهورية مصر العربية، وستستضيف فيه القادمين من الصين والمشتبه بإصابتهم بفيروس (كورونا) الخطير.

إلى ذلك، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تم تشخيصها لدى أحد ركاب السفينة اليابانية "دايمند برينسيس" العائدين إلى "إسرائيل".