غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد الإعلان عن مشاريع جديدة.. حماس تثمن الدور القطري في دعم غزة

قيادة حماس تلتقي مع العمادي

شمس نيوز/ غزة

أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس، أن القرار القطري، بتخصيص مبالغ لمشاريع جديدة؛ لدعم صمود الشعب الفلسطيني والقطاع، يأتي امتدادًا للمواقف القومية الثابتة لدولة قطر تجاه الشعب الفلسطيني على المستوى المادي والسياسي في مختلف المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب حقوقه المشروعة.

وقال الحية: "استمرارًا لجهود ودور قطر المقدرين في دعم صمود شعبنا، تلقينا باحترام بالغ، وتقدير عالٍ القرار القطري بتخصيص مبالغ لمشاريع جديدة لدعم صمود الشعب الفلسطيني والقطاع؛ فإننا نعبر عن خالص الشكر والعرفان لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولدولة قطر قيادةً وشعبًا، لهذا الموقف الكريم".

وأضاف الحية: "يأتي هذا الدعم امتدادًا لمنح عديدة قدمتها دولة قطر، والتي تؤكد عمق العلاقة الأخوية الصادقة التي نعمل على تطويرها وزيادة أواصرها، وإن الشعب الفلسطيني الذي ينظر إلى ذلك ببالغ التقدير فلن ينسى هذه الجهود القطرية في إسناده وكسر الحصار الجائر عنه، في ظل ما يعيشه من ظروف مأساوية".

وأعلن العمادي، يوم الجمعة، بأنه قد تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تقوم اللجنة القطرية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر شباط/ فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وقال، إن اللجنة ستخصص مبلغ مليون دولار أمريكي لدعم مشروع زواج لـ 500 شاب من الشباب الذين تقدم بهم العمر وغير قادرين على تحمل تكاليف الزواج من الأسر المستورة، علاوة على تخصيص مبلغ مليون دولار أخرى لترميم عدد من بيوت الفقراء على مستوى محافظات قطاع غزة، ومليون دولار أخرى لدعم خريجي الجامعات بغزة من أصحاب الشهادات العالقة نتيجة تعذر دفع الرسوم المستحقة عليهم.

وأكد على أن رزمة المشاريع المعلنة، سيتم تنفيذها بالتنسيق مع الوزارات المختصة في غزة، مشيرًا إلى أن هذه المساعدات تهدف إلى تحسين الأوضاع الإنسانية وتحقيق مقومات الحياة الكريمة لسكان القطاع.

وناشد كافة المؤسسات الإغاثية ومنظمات المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية التي تقدم لسكان القطاع حيث أن الأوضاع تنذر بكارثة حقيقية.