غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العمادي ونائبه يغادران غزة

crop,800x400,0588d1b22d5f3281d8ec111cc2e8ab22.jpg

شمس نيوز/ غزة

غادر رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي ونائبه خالد الحردان، غزة، مساء اليوم الأحد، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

ووصل العمادي والحردان، ليلة الجمعة، إلى القطاع عبر "إيرز"؛ لمتابعة سير مشاريع اللجنة القطرية في غزة.

ومساء الجمعة، اتفقت حركة حماس، مع العمادي، على تخصيص 16 مليون دولار لعدة فئات في القطاع. وذلك خلال لقاء بين قيادة الحركة برئاسة رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار عقد بمكتبه.

وينص الاتفاق، على زيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات النقدية لشهر فبراير الحالي لتصبح 120 ألف أسرة مستورة ومتعففة بواقع 100 دولار لكل عائلة، ودعم زواج 500 شاب من الشباب غير القادرين على الزواج والمتقدمين في السن بواقع مليوني دولار.

كما اتفق على تخصيص مليون دولار لترميم العديد من بيوت الفقراء، كذلك تم الاتفاق على تقديم مليون دولار لخريجى الجامعات لاستخراج شهاداتهم الجامعية.

وحسب اللجنة القطرية، سيتم الإعلان قريبًا عن بدء تنفيذ أعمال مشروع إقامة المستشفى المركزي في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، بعد اكتمال الإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذا المشروع بتكلفة نحو 24 مليون دولار.

وبدأت اللجنة القطرية، اليوم الأحد، بصرف المساعدات النقدية لـ (120 ألف) أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة، كما جرى الاتفاق مع حماس.

وأجرى العمادي برفقة نائبه خالد الحردان، أمس السبت، جولة تفقد خلالها عددًا من الشركات والمصانع المحلية في المنطقة الصناعية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.