غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

توقف الحياة في غلاف غزة

القطار السريع في غلاف غزة

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إيقاف حركة القطار السريع بين مدينة عسقلان ومستوطنة سديروت وصولاً إلى بئر السبع، وإغلاق المناطق المجاورة لغلاف غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه بالإضافة إلى تعليمات الجبهة الداخلية وإغلاف الطرق في غلاف غزة، تقرر إيقاف حركة القطار بين عسقلان وسديروت وبئر السبع بكل مؤقت بسبب الوضع الأمني المتوتر.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن المناطق والمحاور المحجوبة كلها طرق وصول زراعية غرب الطريق السريع 232، وسيتم إغلاق المحاور التالية في كلا الاتجاهين، وهي الطريق رقم 4 - من مفرق زيكيم إلى تقاطع كيبوتس نير آم، والطريق 34 - من تقاطع ياد مردخاي إلى كيبوتس إيرز، وطريق رقم 232 - من مفرق ليفسيم إلى تقاطع قرية غزة، بالإضافة إلى ذلك ، سيتم حظر الدخول إلى النصب التذكاري، وكذلك إغلاق شاطئ زيكيم امام الزوار.

ودعا الجيش الإسرائيلي، المستوطنين إلى الامتثال للتعليمات المطلوبة.

وذكرت القناة الـ13 العبرية، صباح اليوم الأثنين، أن قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلي، قررت تعطيل العملية التعليمية، بعدة مدن بالجنوب، وكافة مستوطنات غلاف غزة، تحسبا لتجدد اطلاق الصواريخ.

وتم تعليق الدراسة في عسقلان، وسديروت، ونتيفوت، والمجالس الإقليمية: حوف أشكلون، وسدوت نيغيف، وشعار هانيغيف، وأشكول، إضافة إلى بعض الكليات الأكاديمية في المنطقة المحيطة بقطاع غزة.

وأضافت القناة، أن قيادة الجبهة الداخلية، أصدرت كذلك تعليمات تمنع التجمهر والخروج للعمل، وتعليمات صارمة بالبقاء بجوار الأماكن الآمنة والملاجئ، في الغلاف، تحسبًا لعمليات انتقامية من غزة.

وتصاعدت الأوضاع أمس، في أعقاب استشهاد فلسطيني بنيران جيش الاحتلال شرق خانوينس صباحًا والتنكيل بحثته، وردت المقاومة الفلسطينية بقصف غلاف غزة بعشرات الصواريخ.