Menu
اعلان اعلى الهيدر

التنمية: فتح برنامج الشؤون في غزة ولا موعد محدد لصرف الدفعة المقبلة

شمس نيوز/ توفيق المصري

أعلن أكرم الحافي الوكيل المساعد في وزارة التنمية الاجتماعية لشؤون المحافظات الجنوبية، اليوم الإثنين، أن البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية مفتوح أمام الموظفين في قطاع غزة.

وقال الحافي في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، إنه ترأس وفدًا من وزارة التنمية برام الله إلى القطاع يوم الأحد الماضي، فيما لا يزال الوفد متواجدًا بغزة، لمتابعة الأمور الفنية والإدارية.

وأضاف: "منذ لحظة وصولنا لقطاع غزة أصدر وزير التنمية د. أحمد مجدلاني ووكيل الوزارة أ. داوود الديك، تعليماتهم بفتح البرنامج بغزة وباشرت فتحه".

وأوضح الحافي، أنه تم فتح البرنامج ومنح بعض الموظفين صلاحيات حسب اختصاصهم، كما يوجد عدد كبير من الموظفين لديهم صلاحيات المشاهدة على البرنامج فقط لا غير.

وأشار الحافي إلى، أن البرنامج فُتح تحديدًا في الجانب الميداني لاستقبال حالات المراجعين والرد على استفساراتهم.

وأكد، أنه تم التوافق على إضافة حالات جديدة من غزة وفق المعايير التالية: الأسر ذات الأعداد الكبيرة، والحالات مرضية والإعاقات والمسنين وحالات تستحق الإدخال والاستهداف.

وتعليقًا على ما تنشره وسائل إعلام محلية حول تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الإجتماعية مع بداية شهر آذار/ مارس المقبل، نفى تحديد الموعد حتى اللحظة.

وقال: "لم يحدد بعد صرف المخصصات للدفعة الحالية، والوزارة والمالية على تواصل دائم بهذا الخصوص، وسنعمل جاهدين على صرف المخصصات في أقرب وقت ممكن".

وأكد: "سنعمل على صرف الدفعة الحالية في أواخر مارس إذا تمكنا وتوفر مع وزارة المالية".