غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نقابة الأطباء في رام الله تعلن عن خطوات تصعيدية ابتداء من اليوم

اطباء

شمس نيوز/ رام الله

أعلنت نقابة الأطباء بالضفة الغربية المحتلة، سلسلة خطوات تصعيدية تبدأ من اليوم الثلاثاء، حتى نهاية الأسبوع، بعد رفض الحكومة الاستجابة لمطالبها.

وقالت النقابة إنها قررت سلسلة فعاليات من اليوم وحتى بعد غد الخميس، وتتمثل بعدم التوجه لأماكن العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية باستثناء الطب الوقائي.

وقالت النقابة إن العمل في المستشفيات يتم التعامل مع الحالات الطارئة للأطباء المناوبين، كما دعت إلى عدم التوجه لأماكن في مبنى الوزارة برام الله ونابلس.

كما دعت للتعامل مع الحالات الطارئة في أقسام الولادة.

وأعلنت النقابة عن وقفة احتجاجية للقطاع الخاص يوم الخميس أمام المؤسسات، بحيث يبقى الأطباء على درجة عالية من الاستعداد للتعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

واستثنت النقابة من خطواتها حالات الأورام وأمراض الدم والكلى والحالات الطارئة والخطرة.

وتتمثل مطالب النقابة بتعديل علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين إلى 200 % بأثر رجعي، وإلغاء برنامج دكتور بصريات الذي أعلن عنه من قبل الجامعة العربية الأمريكية، والذي اعتبرته تدخلا سافرا في طبيعة عمل اختصاصي العيون.

كما تطالب بتعديل كادر الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني والمثبتين كموظفين في وزارة الصحة، وتوقيع عقود الأطباء على برنامج الاختصاص والمستحقة منذ عام وذلك عن سنتي 2019و2020، ودفع المستحقات المالية للأطباء الذين قطعت رواتبهم دون وجه حق والذين قدمت قائمة بأسمائهم إلى رئيس الوزراء ووزيرة الصحة، ورفع علاوة القدس للأطباء العاملين في وزارة الصحة.