غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عقب منع الصيد وإغلاق المعابر

الجهاد لـ"شمس نيوز": "العقاب الجماعي" بحق غزة لن يؤثر على إرادة القتال لدى المقاومة

كرم أبو سالم

شمس نيوز/ توفيق المصري

عقب الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي مصعب البريم، اليوم الثلاثاء، على سياسة العقاب الجماعي التي انتهجتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المعابر وبحر قطاع غزة أمام الصيادين في أعقاب التصعيد الأخير.

وقال البريم في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، "إن كل ممارسات الاحتلال بحق أبناء شعبنا سواء على المستوى الميداني من الملاحقة والمطاردة والاستهداف المباشر أو قتل أبنائنا أو على مستوى الحصار الظالم والآثم على قطاعنا الحبيب، هي محاولات نفهمها جيدًا ورسالتها السياسية الضغط على الشعب الفلسطيني من أجل فرض تسوية جائرة وظالمة على حساب حقوقنا".

وأكد، أن هذه الإجراءات والخطوات التي وصفها بـ"الظالمة والإرهابية" لن تؤثر على إرادة القتال لدى المقاومة والشعب الفلسطيني، مشددًا على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم أو يتسامح مع هذا الحصار الظالم.

وأضاف: "إن المقاومة التي حمت الشعب قادرة على كسر كل هذه الإجراءات الظالمة عبر استمرار خط المقاومة في وجه الإرهاب الصهيوني".

وحول إمكانية أن تخاطب الحركة الوسطاء بخصوص إجراءات الاحتلال الأخيرة بإغلاق المعابر والبحر، قال: "إننا في حركة الجهاد الإسلامي نمارس مهمتنا الوطنية بالمقاومة والدفاع عن الشعب الفلسطيني".

وشدد على، أن مهمتهم الأولى والأخيرة هي الدفاع عن الشعب الفلسطيني وردع الاحتلال، لافتًا إلى أن مقاومة الاحتلال "مبدأية وليست مطلبية"، وفق قوله.