غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

3 قتلى بتجدد الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن في بغداد

العراق

شمس نيوز/ بغداد

أفادت مصادر طبية عراقية، الثلاثاء، بأن 3 شبان عراقيين قتلوا في أصيب آخرون في تجدد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن وسط العاصمة العراقية بغداد.

وقالت المصادر الطبية، إن ثلاثة متظاهرين على الأقل قتلوا فيما أصيب العشرات في المواجهات المستمرة مع قوات الأمن العراقية في محيط ساحة التحرير وسط بغداد.

وأفادت قيادة عمليات بغداد بأن 22 فردا من قوى الأمن أصيبوا في المواجهات مع المتظاهرين في محيط ساحة التحرير. وأطلقت قوات الأمن الرصاص على المتظاهرين الذين رشقوها بالحجارة.

وأفاد مراسل "سكاي نيوز" عربية، بأن قوات الأمن العراقية أطلقت الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، وتتقدم باتجاه ساحة التحرير وسط بغداد.

وتتواصل التظاهرات المناهضة للسلطة الحاكمة في العراق، ويرفض المتظاهرون رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي، الوزير السابق، باعتبار أنه قريب من النخبة الحاكمة التي يتظاهرون ضدها، ويطالبون برحيلها ضمن حركة احتجاجية غير مسبوقة تعرّضت للقمع، وقتل فيها نحو 550 شخصًا.

وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد كلف علاوي، وهو وزير سابق للاتصالات، في الأول من فبراير بتشكيل الحكومة، بعد أشهر من الخلافات بين أعضاء مجلس النواب الذين ينتمون لأحزاب متنافسة، لكن المتظاهرين رفضوه على الفور باعتباره تابعا للنخبة السياسية.