غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المشي 10 آلاف خطوة يوميًا لا يضمن لك خسارة الوزن الزائد !

مشي

شمس نيوز/وكالات 

على خلاف الشائع، قال باحثون أمريكيون إن المشي 10 آلاف خطوة في اليوم، لا يضمن للأشخاص رشاقتهم ونحافة أجسامهم.

وللتوصل إلى تلك النتيجة، تابع الباحثون  في جامعة بريغهام يونغ بولاية يوتا، 120 طالباً خلال أول 6 أشهر لهم بالجامعة، حيث كان يفحص الباحثون معدل ما يستهلكوه من سعرات وأوزانهم كل أسبوع.

ووجد الباحثون، أنه لا يوجد قدر كاف من المشي لمنع زيادة الوزن من تلقاء نفسه. ورغم اعتراف الباحثين بأن المشي وسيلة فعالة لحرق الطاقة، لكنهم نبهوا إلى أن مقدار السعرات التي يتناولها الفرد كل يوم تحدد في الأخير احتمال فقدان الوزن من عدمه.

وأشار الباحثون إلى أن المشي 10 آلاف خطوة لن يعمل إلا على حرق ما يقرب من 500 سعراً حرارياً، وهي السعرات التي تعادل وجبة بطاطس مقلية كبيرة من ماكدونالدز.

ومع هذا، أوصى الباحثون بضرورة الاهتمام بالمشي لبعض الوقت بصورة يومية لكونه يساهم في الحفاظ على الحيوية والنشاط ويفيد الصحة الذهنية.

وقال بروس بايلي، الباحث الرئيسي بالدراسة وأستاذ علوم التمارين الرياضية بجامعة بريغهام يونغ، إن "التمرينات ليست الطريقة الأكثر فعالية دوماً لخسارة الوزن. وإذا تتبعنا الآثار المترتبة على المشي، لاكتشفنا أنه قد يفيد في زيادة النشاط البدني، أما دراستنا فأظهرت أنه لا يُترجَم إلى وسيلة يمكن أن تساعد في الحفاظ على الوزن أو الحيلولة دون زيادة الوزن".