Menu
اعلان اعلى الهيدر

الصين تشكر فلسطين على موقفها الداعم في مواجهة "كورونا"

شمس نيوز/ رام الله

سلم وزير دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سونغ تاو، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، رسالة شكر على الموقف الداعم من حركته والشعب الفلسطيني لبلاده في مواجهة فيروس "كورونا".

وأشار تاو في رسالته إلى، أن هذا الموقف الذي عبر عنه الرجوب في رسالته، يعد دليلا واضحا على مشاعر الصداقة التي يكنها الشعب الفلسطيني وحركة فتح للصين والحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني.

ولفت تاو إلى أن الصين بذلت جهوداً كبيرة، واتخذت إجراءات شاملة وصارمة للوقاية من الفيروس، وأنها حققت نتائج هامة للسيطرة على تفشيه، مؤكدا أن جهود بلاده لاحتواء تفشي "كورونا" ليست من أجل حماية الشعب الصيني فحسب، وإنما لتقديم إسهامات للصحة العامة العالمية.

وأكد تاو أن الحزب الشيوعي الصيني يتطلع باهتمام كبير لتطوير علاقات الصداقة مع حركة فتح، ولتعزيز التبادل والتعاون بين الحزبين على أساس "إيجاد الأرضية المشتركة مع ترك الخلافات جانباً والاحترام المتبادل والاستفادة المتبادلة"، وبالشكل الذي يدفع باتجاه تطور العلاقات الصينية الفلسطينية إلى الأمام باستمرار.

وكان الرجوب وجه رسالة تضامن للوزير تاو، أكد فيها وقوف الشعب و"القيادة" الفلسطينية وحركة فتح مع الصين حكومة وشعبا في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد، واستعداد فلسطين لتقديم كافة أشكال الدعم الممكنة والتي من شأنها وضع حد لتفشي الفيروس.