غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الفوز التاسع لإشبيلية في "الليغا"

شمس نيوز/مدريد

عزز إشبيلية موقعه في المركز الرابع إثر فوزه على مضيفه رايو فايكانو 1-صفر الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب فايكاس، أمام أكثر من 11600 متفرج، لم يكن الفريق الأندلسي كما كان متوقعا ضيفا ثقيلا على رايو فايكانو، وحقق فوزه التاسع بصعوبة مقابل تعادلين و3 خسائر (جميعها خارج أرضه) رافعا رصيده إلى 29 نقطة، فيما وقف رصيد الخاسر عند 17 نقطة في المركز العاشر.

ويعود آخر فوز لرايو فايكانو على إشبيلية في الدوري إلى 2002، بهدف وحيد سجله لاعب الأخير حاليا خوان أنطونيو رييس (31 عاما) عندما كان في بداية مسيرته الاحترافية، قبل الانتقال إلى أندية أكبر وأفضل ترتيبا.

وكاد إشبيلية يفتتح التسجيل في وقت مبكر بعد خطأ دفاعي من السنغالي عبد اللاي با، لكن تمريرة رييس لم تكن مركزة وقطعت الكرة من أمام الكولومبي كارلوس باكا (2).

ولم يخطئ باكا في المحاولة الثانية بعد كرة طويلة من الأرجنتيني نيكولاس باريخا كسر على إثرها التسلل واستغل عدم التفاهم بين المدافع انطونيو أمايا وحارسه الأرجنتيني كريستيان ألفاريز ورفع الكرة برأسه من فوق الأخير على خط المنطقة ثم تابعها بيمناه في المرمى الخالي (5).

ورفع باكا رصيده إلى 10 أهداف وشارك الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

وتحرر رايو فايكانو من الانكماش الذي بدأ به المباراة، ومارس ضغطا كبيرا على ضيفه خلال عدة دقائق دون أن ينجح في إدراك التعادل، وسدد الفرنسي غايل كاكوتا أول كرة مركزة لأصحاب الأرض، لكن في أحضان الحارس الدولي البرتغالي بينتو (37).

وفي الشوط الثاني، فشل كاكوتا مرة ثانية في زيارة شباك الضيوف حين تباطأ بالتسديد من مسافة قريبة فتدخل الحارس بينتو ثم الدفاع وزال الخطر (54)، ورد فيتولو بفرصة ضائعة لإشبيلية حيث مرت كرته بجانب القائم (57).

وندرت الفرص في الوقت المتبقي وكان أبرزها لرايو فايكانو عبر كاكوتا (64)، ولإشبيلية عن طريق البرتغالي دييغو فيغيراش (70) والكاميروني ستيفان مبيا (71 من ضربة رأس).

وطرد مدافع إشبيلية، البرتغالي دانيال كاريسو، لنيله البطاقة الصفراء الثانية (87)، وضغط رايو فايكانو في الدقائق الأربع المحتسبة بدلا من وقت ضائع وحصل على 3 ركنيات متتالية دون أن ينجح في إدراك التعادل.