غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اغلاق المدارس والمساجد 14 يومًا في بيت لحم.. الصحة تصدر تعليمات بعد وصول "كورونا" للضفة

فيروس كورونا

شمس نيوز / رام الله

اتخذت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، اجراءات احترازية للوقاية من فيروس "كورونا" بعد الاشتباه بوجود حالات في احد الفنادق في بيت جالا بالضفة المحتلة.

وحولت الوزارة مركز الإدمان في في محافظة بيت لحم إلى مكان لفرز واستقبال الحالات المرضية المصابة بفايروس "كورونا"، كما حولت فندق "انجل" بشارع السهل في بيت جالا إلى مركز للحجر الصحي.

وأوصت الصحة، بالتعامل مع الوفود الأجنبية المتواجدة حاليًا في بيت لحم، وفق اجراءات الوزارة وتوصيات منظمة الصحة العالمية، والالتزام بتوصيات الوزارة فيما يخص سحب العينات من المشتبه بإصابتهم بالفايروس.

أما من ناحية القطاع السياحي، فاوصت الوزارة بوقف استقبال كافة المجموعات السياحية، بجانب إلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين إلى فلسطين.

وفي القطاع الأمني، تفعيل حالة الطوارئ في محافظتي بيت لحم والإغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب في بيت لحم لمدة 14 يومًا، بجانب إغلاق كافة المساجد والكنائس في المحافظة ذاتها لنفس المدة.

كما أوقفت الوزارة، كافة الفعاليات والندوات والانشطة الاجتماعية والرياضية لمدة 14 يومًا.

وكانت وزارة الصحة برام الله قالت، صباح اليوم الخميس، إن عدد من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، كانت بين عدد من الموظفين في أحد فنادق بيت لحم.

وأوضحت الوزاة في تصريح مقتضب، أنها أخذت الفحوصات اللازمة من المشتبه بهم، وأنها وبانتظار النتائج لاطلاع الجمهور عليها.

ودعت الصحة المواطنين للهدوء وضبط النفس، وانتظار تعليمات الوزارة الإجرائية والاحترازية.

وكانت مصادر صحافية، أفادت باكتشاف 4 إصابات بفيروس كورونا بأحد الفنادق في بيت جالا شمال غرب بيت لحم.