غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملحم: حالة الطوارئ ليست تغولًا على الحريات وقد نتخذ خطوات أكثر تشددًا

كورونا بيت لحم

شمس نيوز/ رام الله

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، إن قد تتخذ إجراءات أكثر تطرفًا، حال تفشي "فيروس كورونا في المدن الفلسطينية.

وأضاف ملحم في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية: "أن حالة الطوارئ ليست تغولًا على الحريات العامة، وأن الحكومة لا تضع قيودًا على الحريات، بقدر ما تضع قيودًا على النشر غير المستند على الحقائق، باعتبار أن بث الأخبار الكاذبة؛ يضرب المناعة الوطنية.

ودعا، المواطنين إلى التقليل من حالة الفزع والهلع والالتزام بتعليمات وزارة الصحة؛ لمنع انتشار وانتقال الفيروس، لاسيما تجنب المصافحة والتقبيل، التي تعد من أبرز وسائل نقل الفيروس.

وبخصوص متابعة الأسواق لمنع الاحتكار والتلاعب بالأسعار، أوضح المتحدث باسم الحكومة، أن تعليمات صدرت لكافة المحافظين، بمتابعة الأسواق، ورصد أي تلاعب في الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع ذلك، داعيًا المواطنين إلى عدم التهافت على الأسواق، وممارسة حياتهم بشكل طبيعي؛ لكن بحذر ومسؤولية.

وكان رئيس الحكومة، محمد اشتية، أعلن خلال اجتماع طارئ، عقده في مكتبه، ضم عدداً من الوزراء والمحافظين وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسة الإعلامية، عن رزمة جديدة من الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس (كورونا)، في ضوء ارتفاع عدد الأشخاص الذين أصيبوا به.