غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المطالبة بتعويض الأسرى عن الزيارات بالاتصالات الهاتفية

سجن مجدو

شمس نيوز/ غزة

طالب مركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الإثنين، بتعويض إدارة السجون الأسرى عن الزيارة بالاتصال هاتفيًا بذويهم والاطمئنان.

واتخذت سلطات الاحتلال، أمس الأحد، قرارًا بتعليق زيارات الأسرى الفلسطينيين في سجونه، بعد انتشار فيروس كورونا في مناطق السلطة.

وقال الناطق الإعلامي للمركز الباحث رياض الأشقر، إن تعليق الاحتلال لزيارات الأسرى في الوقت الراهن أمر يمكن تقبله حفاظًا على صحة وحياة الاسرى من إمكانية وصول المرض إلى السجون.

وأضاف الأشقر، أن الاسرى يتقبلون فكرة تعليق الزيارة لفترة مؤقتة لحين انتهاء ازمة انتشار وتفشى مرض  كورونا في المنطقة والسيطرة عليه، حفاظًا على أرواحهم وخاصة في ظل عدم وجود وسائل حماية من هذا المرض لو وصل السجون لا قدر الله كونها أماكن مغلقة ومكتظة ولا تتوفر فيها أدنى الشروط الصحية.

ودعا الأشقر كافة المنظمات الحقوقية والدولية لمتابعة الأوضاع داخل السجون والتدخل لإجبار إدارة السجون على توفير مواد التنظيف والتعقيم اللازمة كإجراء احتياطي، خشية من وصول المرض عبر أحد السجانين أو الأسرى الجنائيين مما سيشكل خطورة حقيقة على حياة الأسرى في ظل عدم وجود وسائل حماية او علاجات حقيقية يقدمها الاحتلال.