غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أستراليا تحذر رعاياها في مصر من هجمات محتملة

شمس نيوز/القاهرة

حذرت الخارجية الأسترالية مواطنيها في مصر من هجمات "إرهابية" محتملة ضد المواقع السياحية والوزارات الحكومية والسفارات في القاهرة، مستندة إلى تقارير أمنية في أوائل شهر ديسمبر الجاري.

وقالت الخارجية في بيانها المنشور على موقع السفارة اليوم: "نحن لا نزال ننصح بعدم السفر إلى محافظة شمال سيناء، وننصح الأستراليين بإعادة النظر في حاجتهم إلى السفر في أماكن أخرى في مصر نظرا لاستمرار التوتر السياسي والتهديدات بهجمات إرهابية".

من جهة ثانية، صرح مصدر دبلوماسي رفيع المستوى بأن قرار السفارة الكندية اليوم الاثنين، بتعليق أعمالها جاء نتيجة تنسيق بينها وبين السفارة البريطانية للضغط على الحكومة المصرية بغرض فرض إجراءات أمنية مشددة في الشوارع المحيطة بها.

وأشار المصدر لـ"دوت مصر"، إلى أن الحكومة المصرية ملتزمة بتأمين السفارات الأجنبية الموجودة على أرضها مضيفا أن الحالة الأمنية في مصر مستقرة وليس هناك ما يستدعي فرض إجراءات أمنية إضافية كما أن هناك حكما من محكمة القضاء الإداري بإزالة الحواجز الأمنية في شوارع جاردن سيتي.

وكانت السفارة الكندية بالقاهرة حذت حذو السفارة البريطانية وأعلنت تعليق أعمالها بالقاهرة حيث أكدت الأخيرة أن تعليق أعمالها جاء لإجراءات أمنية مع إبقائها علي قنصليتها بالإسكندرية فيما جاء رد الخارجية المصرية في بيان رسمي لها بأن لكل دولة الحق في اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين مقار بعثاتها والأفراد العاملين بها، وذلك وفقا لاتفاقية فيينا الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية والقنصلية.