غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأرصاد الفلسطينية تحذر من "منخفض القرن"

شتاء طقس منخفض

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، تحذيرًا للمواطنين من المنخفض المسمى بـ"منخفض التنين" أو "منخفض القرن"، الذي  يضرب 7 دول إلى جانب فلسطين.

وحذرت الأرصاد، المواطنين خلال فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في محافظات غزة، ومن شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 90 كم/ساعة.

كما حذرت من الانخفاض الحاد في درجات الحرارة، وتدني مدى الرؤيا الافقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات.

وتتأثر البلاد في ساعات المساء والليل بمقدمة منخفض جوي عميق ويكون الجو عاصفا ويطرا انخفاض على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الامطار تكون غزيرة خاصة فوق المناطق الجنوبية وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج، وفق الأرصاد.

يُذكر، أن خبراء القدس حذروا من منخفض خطير سيضرب عدة دول منها "مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا".

ووفقا لتحديثات النموذج الأوروبي لخرائط الطقس في مصر، فإن الرياح ستصل لحد العاصفة، حيث تصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، فضلا عن سقوط أمطار غزيرة رعدية تصل لحد السيول على مدن سيناء، وتصل كمية الأمطار المقرر سقوطها على البحيرة والإسكندرية 110ملم.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من طقس غير مستقر في كافة أنحاء البلاد، اليوم الخميس، قائلة عبر موقعها الرسمي إن هناك أمطارا غزيرة على بعض المناطق، تكون رعدية أحيانا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية الغربية، ومتوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا تصل لحد السيول على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.