Menu

الصحة تقرر توسيع رقعة فحص الكورونا داخل قطاع غزة لتشمل هذه الفئات

شمس نيوز/ غزة

قررت وزارة الصحة في قطاع غزة، توسيع دائرة الفحوصات لحالات الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)  لتشمل فئات أخرى عدى العائدين من الدول المبوءة.

وقال الناطق باسم الوزارة في غزة أشرف القدرة، إن الطواقم الطبية ستوسع دائرة الفحوصات خلال الأيام المقبلة لتشمل أعدادًا أكبر خصوصًا الحالات التي تعاني من مشاكل تنفسية للتأكد من سلامتها وخلوها من كورونا.

وأوضح القدرة خلال تصريح لوسائل إعلام محلية، أن الوزارة قامت بتجهيز مستشفى ميداني داخل معبر رفح للتعامل مع أية حالات قد يكتشف إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد 19) مجهزة بغرف للعناية المكثفة وبعيدة عن التجمعات السكنية.

وأضاف، أنه "سيتم في هذا المستشفى الميداني إخلاء الحالات التي من الممكن أن تصاب بالفيروس وتم اختيار المكان ليكون بعيدًا عن السكان"، مشيرًا إلى وجود العديد من الإجراءات الوقائية التي تندرج تحت الجهوزية والاستعداد لمواجهة الخطر.

وأشار إلى، قيام وزارة الصحة بتوفير المواد المخبرية اللازمة لأخذ العينات من الحالات الذين تطرأ عليهم تغيرات صحية من العائدين إلى القطاع ويتم فحصها بالمختبر المركزي في وزارة الصحة بمدينة غزة، مؤكدًا أن الطواقم العاملة في المختبر مؤهلة.