غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

داخلية غزة: شكلنا خلية طوارئ لرصد مروجي الشائعات ومنحنا إجازة لـ 520 موقوفًا

داخلية غزة.

شمس نيوز/ غزة

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، مساء الثلاثاء، إنها شكَّلت خلية طوارئ لرصد مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث سيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق من يثبت تورطه بذلك.

وأوضحت الداخلية، خلال مؤتمر الإيجاز اليومي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي حول إجراءات مكافحة فيروس "كورونا"، أنها تتابع تنفيذ الإجراء القانوني بحق ستة من مروجي الشائعات في كافة محافظات القطاع.

وحول إجراءاتها على المعابر؛ أشار إلى أن سهّلت دخول 191 مسافرًا لقطاع غزة عبر معبر رفح اليوم الثلاثاء، إلى جانب 38 آخرين عبر حاجز بيت حانون، تم إحالتهم جميعاً للحجر الاحترازي الإجباري لمدة 14 يومًا.

وفي إطار إجراءاتها فيما يخص النزلاء والموقوفين في مراكز الإصلاح والنظارات، لفتت إلى أنه تم منح إجازات لـ 520 موقوفًا في نظارات الشرطة حتى إشعار آخر، غير محتسبة من مدة الحبس، منوهًا إلى أن معظمهم على خلفية ذمم مالية.

وقالت، إن مديرية الإصلاح والتأهيل أفرجت عن 87 نزيلًا ممن قضوا ثلثي المدة، بعد دراسة ملفاتهم وفق الإجراءات القانونية.

ونوهت إلى أن الوزارة أصدرت قراراً بوقف جميع الزيارات داخل مراكز الإصلاح والتأهيل، واستبدالها خلال هذه المرحلة بالاتصالات الهاتفية بين النزلاء وذويهم، مشيرة إلى أنه تجري عمليات التعقيم الوقائي الدوري بشكل يومي، لكافة مراكز التأهيل والإصلاح ومقرات الشرطة، ومراكز تقديم الخدمة للجمهور.

وحول إجراءات الحجر الاحترازي، أفادت بأنها تقوم بتأمين خمسة مراكز للحجر الاحترازي على مستوى قطاع غزة (اثنان في رفح، ومثلهما في المحافظة الوسطى، وواحد في خانيونس).

وأوضحت أنه تم افتتاح مركز إيواء احتياطي في كل محافظة من محافظات القطاع، في إطار الجاهزية للتعامل مع أي تطورات، كما تم تفعيل لجان الطوارئ الحكومية في كافة المحافظات.

وقالت إن قوات الشرطة تعمل على تأمين مراكز الحجر الصحي في كافة محافظات القطاع.