غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المقاومة تعلن تشكيل طواقم تطوعية لمساندة الصحة والداخلية في مواجهة "كورونا"

مبادرة الجهاد الإسلامي لتعقيم المساجد

شمس نيوز/ غزة

أعلنت فصائل المقاومة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن تشكيل طواقم تطوعية في كافة المجالات وخاصة الطبية والأمنية والمجتمعية لتكون تحت إدارة وزارتي الصحة والداخلية لحماية وتحصين الجبهة الداخلية في ظل التهديد القائم من انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأكدت الفصائل خلال بيان صدر عقب اجتماع لها في غزة أن حماية المجتمع مسؤولية جماعية تفرض على كافة مكونات شعبنا التكاتف وتحشيد كل الطاقات لمواجهة المخاطر والتهديدات.

وشدت على أن "الخطر الحقيقي على شعبنا هو كورونا الاحتلال الجاثم على أرضنا"، مجددة رفضها "صفقة القرن" وما تحمله من خطورة بالغة على قضيتنا.

وذكرت أن ذلك "يستوجب التقدم بخطوات عملية على الأرض تتمثل في تحقيق الوحدة وإنهاء العلاقة مع الاحتلال".

وحمّلت فصائل المقاومة "الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة أسرانا في السجون في ظل انتشار فايروس كورونا"، مؤكدة أن "ممارسات وإجراءات الاحتلال الإجرامية بوقف الزيارات وسحب مواد التنظيف والمعقمات من الكانتينا جريمة ضد الإنسانية تفضح ادعائه بحمايتهم".

وشددت على أن قضية الأسرى ثابت من ثوابت شعبنا وستبقى على رأس أولويات المقاومة.

وحذرت فصائل المقاومة من استغلال الأوضاع الراهنة باحتكار السلع ورفع الأسعار وترويج الشائعات وكل ما يستهدف الأمن السلمي والأهلي والمجتمعي، داعية القطاع الخاص لتحمل مسؤولياته بالتخفيف عن أبناء شعبنا أمام المخاطر والتحديات الراهنة.

وأعلنت أنها ستبقى في حالة انعقاد دائم كخلية أزمة لمتابعة ومساندة جهود وزارتي الصحة والداخلية.