غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الجهاد وحماس ترحبان بمبادرة الحوثي

عبد الملك الحوثي

شمس نيوز/ غزة

رحبت حركتا الجهاد وحماس، بالمبادرة التي أطلقها السيد عبد الملك الحوثي مساء الخميس، بخصوص مبادلة الأسرى لديهم مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في المملكة العربية السعودية.

وقالت حماس في بيان لها، إننا إزاء هذه المبادرة الذاتية فإننا نقدر عاليًا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة.

وجددت مطالبتها للسعودية بضرورة الإفراج العاجل عن جميع المعتقلين الفلسطينيين من سجون المملكة، وعلى رأسهم الدكتور محمد الخضري أبو هاني.

وأشارت في بيانها إلى، أنها تواصلت مع القيادة السعودية على مدى قرابة عام كامل، وآخرها دعوة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية لعاهل السعودية سلمان بن عبد العزيز للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذين لم يسببوا ضررًا للمملكة، واحترموا أصول الضيافة في بلد شقيق دون مقابل أو شرط، فلا ذنب اقترفوه ولا جرم قاموا به.

من جانبها، ثمنت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين المبادرة التي أعلنها قائد حركة أنصار الله في اليمن، معبرةً عن شكرها للسيد عبد الملك بدر الدين الحوثي على إعلانه ومبادرته التي تعبر عن عمق مسؤولية الشعب اليمني الشقيق تجاه القضية الفلسطينية، وفق بيان الحركة.

ودعت المملكة العربية السعودية للإفراج الفوري عن جميع المعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.