غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"أونروا": سنبذل جهدًا مع البلدان المضيفة للحفاظ على لاجئي فلسطين من كورونا

احدى مؤسسات أونروا

شمس نيوز/ عمّان

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنها ستعمل مع البلدان المضيفة للاجئين في حالة حدوث أي تفشي لفيروس كورونا في أحد المخيمات.

وقال المتحدث باسم الوكالة في الأردن وديان عثمان: "على الرغم من التحديات المالية الخطيرة، ستواصل الوكالة بذل قصارى جهدها للحفاظ على حياة لاجئي فلسطين، ومستعدة للعمل مع الحكومة الأردنية عبر خطة استجابة مشتركة، لاحتواء الوضع، وتقديم المراكز الصحية وخبرات الطاقم الطبي فيها للمساعدة في الحفاظ على حياة اللاجئين الفلسطينيين، وأبناء الشعب الأردني ضد هذا الفيروس.

وأضاف، أن الحكومة الأردنية أخذت زمام المبادرة في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد بفعالية، مؤكدًا أن المرافق الصحية التابعة للأونروا والطاقم الطبي مكملة لجهود الحكومة في منع انتشار الوباء في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار عثمان إلى أن نقاشا يجري مع دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية حول تدابير التأهب والاستجابة المطلوبة في حالات الطوارئ.

وكان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية رفيق خرفان أكد أن "الأونروا" أبدت استعدادها لوضع كافة منشآتها تحت تصرف الحكومة الأردنية.

ونقل خرفان عن مدير عمليات الوكالة في الأردن محمد أدار، أن جميع الكوادر الطبية، جاهزة للعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة من أجل محاربة فيروس "كورونا" المستجد، في حال أتاحت الحكومة الأردنية فتح هذه المراكز، وذلك بهدف تخفيف الضغط عن المراكز الصحية الحكومية.