Menu
اعلان اعلى الهيدر

لتلبية احتياجاتهم.. التنمية تتواصل مع المحجورين في غزة عبر الواتساب

شمس نيوز/ غزة

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، عن تواصلها مع المواطنين داخل مركز الحجر الصحي في خانيونس عبر تطبيق الواتساب؛ لمعرفة احتياجاتهم ومطالبهم.

أوضح مدير مديرية خان يونس سامي برهوم، انه بعد انشاء مجموعتين واتساب مجموعة مركز الصفوة بتاريخ 25/3/2020 بـ 10 اعضاء ليبلغ عدد اعضائها حتى يوم 27 مارس  30 عضو  ، ومجموعة مسقط وبدأ العدد 10 اعضاء واصبح عدد الاعضاء بتاريخ 27/3/2020 الى 16 عضو.

بدورهم، ابدى اعضاء المجموعتين عن سعادتهم وامتنانهم للاهتمام بالتواصل معهم ومعرفة اراؤهم واحتياجاتهم والتعرف على الاشكاليات التي تواجههم خلال فترة استضافتهم داخل مركز الحجر الصحي حيث استعرضوا بعض الاشكاليات مطالبين بتزويدهم بنشرات صحية توعوية بعد خروجهم من الحجر الصحي وتم ارسال لهم عبر المجموعة مجموعة من نشرات التوعية الخاصة بوزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالمية ووزارة التنمية الاجتماعية.

ولفت برهوم الى ان هناك مجموعة من التساؤلات من اعضاء المجموعة المستضافين حول موعد انتهاء فترة الحجر الصحي وخطة الاخلاء التي سيتم العمل بها حين خروجهم من المراكز اشياء اخرى.

ومن خلال التواصل تم التعرف بشكل اكبر على الاحتياجات الخاصة للاشخاص المستضافين وقام فريق الطوارئ خان يونس بتوفير هذه المتطلبات لتحقيق تدعيم الحياة داخل مركز الحجر الصحي الواحد ليزيد استقراره وتجاوز فترة الحجر الصحي بالشكل المناسب.