غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نتائج فحص أبو نعيم ومساعده سلبية

القدرة: لا إصابات جديدة بـ "كورونا" وقررنا تمديد فترة الحجر الصحي

الايجاز اليومي

شمس نيوز/ غزة

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء السبت، أن كافة الفحوصات التي تم سحبها أمس واليوم سلبية ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة في قطاع غزة وهناك عددًا من الفحوصات لازالت تحت الفحص سيتم الإعلان عنها فور صدورها.

وقال القدرة في الايجاز الصحفي الخاص بـ "كورونا"، إنه تقرر فرض الحجر المنزلي على كل من خالط الصحافيين الذين أعدوا التقرير.

وأضاف: "ندعوا المؤسسات الإنسانية والإغاثية بالعالم إلى اتخاذ إجراءات فورية لتخصيص مبلغ 23 مليون دولار لتوفير أجهزة التنفس الاصطناعي واجهزة العناية المركزة والأدوية والمستهلكات الطبية ومقومات الجهوزية والاستعداد لمكافحة كورونا".

وتابع: "كما ندعوا المواطنين لاتباع إجراءات السلامة وعدم السير في الطرقات خاصة في الفترة المسائية والليلية والمكوث في منازلهم وكذلك ندعو كبار السن والأطفال ومرضى الجهاز التنفسي وضعيفي المناعة والأمراض المزمنة لتجنب الأسواق والأماكن العامة والمكوث في المنزل قدر المستطاع وعدم التحرك إلا للضرورة القصوى ولذلك من أجل سلامتهم ومجتمعهم".

وزاد: "تم فحص الأخ اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية ومساعده وكانت نتائج فحوصاتهما سلبية بحمد الله ولكنهما سيقضيان فترة الحجر الصحي الموصى بها".

وأكمل: "جميع مناطق الحجر الصحي معزولة ولا يسمح بالدخول أو الخروج منها، ولذلك سيتم اتخاذ كل الاجراءات اللازمة بحق من يخالف ذلك".

وأشار القدرة إلى أنه تقرر تمديد فترة الحجر الصحي إلى ثلاثة أسابيع بدلًا من 14 يومًا.