غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"جامعة غزة" تعلن إلغاء الاختبارات النصفية

unnamed.jpg

شمس نيوز/غزة

أعلنت جامعة غزة، مساء اليوم السبت، عن إلغاء الامتحانات النصفية في ظل إجراءات الطوارئ السارية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

وقالت الجامعة، في بيان، إنه تم التعميم على أعضاء الهيئة التدريسية بالتركيز على النقاط الأساسية في المنهاج الدراسي وتقليص الواجبات والامتحانات القصيرة إلى الحد الأدنى مراعاةً للظروف الصعبة التي يمر بها أهلنا في القطاع والانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

كما أكدت على الاستمرار في اعتماد برنامج "Google Classroom" كمنصة أساسية للتعليم الالكتروني وحتى آخر الفصل الدراسي الثاني الموافق 30/4/2020 مع إمكانية الاستفادة من الوسائل الالكترونية الأخرى.

وأضافت، أنه تم السماح للطلبة غير المسجلين الالتحاق في الصفوف الافتراضية بعد التأكد من تسجيلهم بمساعدة لجنة دعم الطلبة والتي شكلتها الجامعة بغرض تقديم كافة التسهيلات اللازمة.

وحثت الجامعة أعضاء الهيئة التدريسية بالعمل قدر الإمكان على تقريب الفصول الافتراضية من الواقع الصفي الاعتيادي من خلال التواجد المتزامن مع الطلبة في ساعات المساق الأسبوعية والرد على الاستفسارات الطلابية باستخدام ملفات الصوت والفيديو أو البث الحي.

وقالت، إنه سيتم اختيار النسق الملائم لتقييم المساقات الدراسية وإجراء الامتحانات النهائية بما يتوافق مع قرارات مجلس التعليم العالي وبما يحقق مصلحة الطلبة وضمان سلامتهم.

وختمت بالقول، إن الجامعة "ستبقى الجامعة خلال تلك الفترة على تواصل مع أبنائها الطلبة لتذليل أي عقبات وتجاوز أي صعوبات والاهتمام بمقترحاتهم وملاحظاتهم والاستماع إلى صوتهم لضمان استمرار العملية التعليمة بكل سلاسة ويسر لتحقيق أهدافها المرجوة".