غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين فى حملة مداهمات بالضفة والقدس

شمس نيوز/القدس المحتلة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء (34 مواطنا) بحملة مداهمات واسعة شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال مصادر محلية في رام الله إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة المحررة في صفقة "وفاء الأحرار" هنية منير ناصر بعد اقتحام منزلها وتفتيشه في قرية دير قديس غرب المدينة.

وفي قرية بيت عوا بالخليل، أفاد شهود عيان أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت كلّا من: بكر عبد الكريم المسالمة نجل الشهيد عبد الكريم مسالمه، الشيخ وائل سليمان عبد النبي مسالمة، رأفت نمر عوض المسالمة، أمير إبراهيم عبد الله عوض المسالمة، ضياء ماجد مسالمة، ياسر ماجد مسالمة.

كما اعتقل جيش الاحتلال محمد قاسم محمد إسماعيل المسالمة، خضر شعبان بوجه المسالمة وأحمد صبحي إسماعيل المسالمة، ، أشرف يوسف المسالمة، أعداء نايف عبد الفتاح المسالمة، عدي سمير عيسى عبد الحميد المسالمة.

وأكد شهود العيان أن قوّات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة من عدّة محاور، قبل أن تشرع في أعمال اقتحام لمنازل المواطنين، مشيرة إلى أنّ العملية استمرت لعدة ساعات، تخللها تفتيش أعداد كبير من منازل المواطنين.

وفتّش جنود الاحتلال منزل الأسير المحرر نبيل عيسى المسالمة بعد تفجير مدخله، فيما أجرى جنود الاحتلال عمليات تفتيش في مخبز يملكه الأسير المحرر بصفقة وفاء الأحرار المعاد اعتقاله إسماعيل المسالمة.

وقالت القناة السابعة العبرية إن الجيش اعتقل (3 مواطنين) بمخيم الجلزون شمال رام الله، واثنين آخرين ببلدة ابو ديس شرق القدس، وفي قباطية جنوب جنين اعتقل الاحتلال (3 مواطنين) إضافة إلى مواطن بمدينة طولكرم، وثلاثة بمخيم بلاطة وآخر بمخيم عسكر إلى الشرق من مدينة نابلس، ادعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس.

وفي بلدة مادما قضاء محافظة نابلس، اعتقل الاحتلال مواطنا ادّعى الاحتلال كذلك أنّه ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال اثنين من نشطاء حماس في بلدة بيتين شمال رام الله.

وفي مخيم عايدة شمال بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الأسيرين المحررين عبد الله صقر وحسين عبد ربه بعد مداهمة منزليهما ونقلهما إلى جهة مجهولة.

حملة اعتقالات بالقدس

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في أحياء رأس العامود والثوري ووادي الجوز شرق مدينة القدس المحتلة.

ففي حي الثوري اعتقلت قوات الاحتلال الناشطة المقدسية وعضو اقليم حركة فتح في القدس عبير زياد بعد مداهمة منزلها، كما اعتقلت الشابين حمزة شويكي ومعتصم غيث من نفس الحي.

واقتحمت قوات الاحتلال حوش عويس في حي رأس العامود واعتقلت كلا من: محمد عزيز عويس، مجد عبد الله عويس، محمد حسين عويس، كما اعتقل الشاب محمد زغير من حي وادي الجوز.

وتسخدم سلطات الاحتلال قانون الطوارىء في مدينة القدس بعد الأحداث الاخيرة التي شهدتها من طعن ودهس ومواجهات يومية من خلال شن حملات اعتقالات واسعة لملاحقة جميع من يشارك في المواجهات والقاء الحجارة والألعاب النارية.