Menu
اعلان اعلى الهيدر

بالفيديو والصور: هذا أول ما فعله سكان مدينة ووهان بعد تخفيف الحجر الصحي عليهم

شمس نيوز/ بكين

شهدت مدينة ووهان الصينية المزيد من ملامح عودة الحياة إلى طبيعتها بعد تخفيف القيود على حركة المواطنين بها جراء انتشار فيروس كورونا، حيث ظل أهل المدينة حبيسي المنازل لفترة طويلة.

وكانت أول مظاهر عودة الحياة إلى طبيعتها جولة قامت بها مصففة الشعر شيونغ خوان في شوارع المدينة، فبعد أن توقف عملها منذ  شهر ديسمبر الماضي أصبحت منشغلة هذه الأيام وتجوب الشوارع لعرض خدماتها على المارة.

d8a65ea647.jpg

زبائن خوان من الرجال من مختلف الأعمار كانت قد نمت شعورهم بدرجة كبيرة بسبب إلتزام الحجر المنزلي، ويصل عدد زبائنها في اليوم الواحد إلى 70 زبون يرغبون في قص شعورهم.

مصففة الشعر خوان كانت تعمل في صالون للحلاقة لكن كل أعمالها توقفت بعد انتشار فيروس كورونا في المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 11 مليون نسمة، والآن بدأت في العودة إلى أعمالها مرة أخرى.

عملية قص الشعر تستغرق من شيونغ  خوان 15 دقيقة تقريباً وتحصل في المقابل على 30 يواناً أي ما يعادل 4 دولارات تقريباً وهو سعر زهيد جداً بالمقارنة بخدمات تصفيف الشعر في الصالونات والتي تصل قيمتها إلى 156 يواناً.

خوان لاتزال متمسكة بكافة قواعد السلامة الصحية لمنع انتشار الكورونامن جديد، ومن المتوقع عودة صالونات الحلاقة والأماكن العامة في المدينة للعمل خلال الأيام القليلة القادمة.

وأعلنت الصين عن 4 حالات وفاة جديدة ليصل الإجمالي إلى 3304.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت  أن عدد الإصابات حول العالم وصل إلى 724 ألف حالة في حين تجاوزت الإصابات الـ34 ألف إصابة أما عدد حالات الشفاء فتجاوز الـ152 ألف حالة.