Menu
اعلان اعلى الهيدر

محدث: ملحم: لا إصابات جديدة بـ"كورونا" ووصول أول دفعة من المحجورين في الأردن

شمس نيوز/رام الله

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، إنه لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، ليتوقف الإجمالي عند 117 بعد إعلان تسجيل إصابتين مساء أمس.

وقال ملحم في الإيجاز الصباحي اليومي حول آخر مستجدات كورونا في فلسطين، أن حالة جميع المصابين "مستقرة وفي طريقهم للتعافي"، مضيفًا أن نتائج 200 عينة لمواطنين من محافظة الخليل جاءت سلبية، وغير مصابة.

 

وأشار إلى، أنه جرى فتح المعابر استثنائيًا لاستقبال الدفعة الأولى من المواطنين الذي الذين كانوا في الحجر الصحي في فنادق البحر الميت في الأردن.

 

وقال: "وصلت الدفعة الأولى التي تضم 56 من أبناء شعبنا، وسيكتمل وصول باقي الدفعات خلال ساعات اليوم".

ويبلغ عدد المواطنين الذين خضعوا لفترة حجر صحي لمدة 14 يوما في الأردن بعد وصولهم من السفر عبر مطار الملكة علياء، نحو 170 مواطنًا سيصلون اليوم إلى أرض الوطن. فيما زال عدد من المواطنين متواجدين في الأردن لإكمال فترة الحجر الصحي.

وأوضح ملحم، أن القادمين سيخضعون لفحوصات للتأكد من سلامتهم قبل نقلهم إلى الحجر الصحي المنزلي، وفي حال وجود إصابات بالفيروس بينهم سيتم تحويلهم إلى مراكز الحجر الصحي في المحافظات.

وحول موعد انتهاء حالة الطوارئ، قال ملحم إن "أي إجراءات من تمديد لهذه الحالة الطارئة سيتم وفق التقييمات الأمنية"، مستبعدا الخروج من الأزمة الحالية في القريب العاجل.