Menu
اعلان اعلى الهيدر

مساءً.. قرارات جديدة في غزة

شمس نيوز/ غزة

قالت وكالة الرأي الحكومية في غزة، اليوم الثلاثاء إن الايجاز الصحفي لمركز الإعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فيروس كورونا سيحضره الدكتور محمد عوض رئيس لجنة العمل الحكومي بغزة، حيث سيعلن عن قرارات جديدة في ظل الظروف الراهنة.

ونقلت الوكالة عن عوض قوله: "اتخذنا إجراءات أكثر حدة لمواجهة كورونا لأن الإمكانات بغزة محدودة ، ونعمل بخطة حكومية تتعلق بكل الاتجاهات، ومهمتنا الأساسية الحفاظ على سلامة شعبنا الفلسطيني".

وأضاف عوض: "هذه المرحلة تحتاج إلى دقة في الإجراءات ودقة في النشر نظرا لحساسية الظروف التي يعيشها قطاع غزة في مواجهة فايروس كورونا".

وتابع عوض قائلا: "مرحلة منع التجوال بالقطاع درسناها في اكثر من مرحلة، وسعيدون أننا لم نصل إليها حتى اللحظة".

من جهته قال وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش ان: "هناك تضارب في المعلومات حول العالم بخصوص حضانة فايروس كورونا لأن سلوكه غير ثابت ويتغير من يوم إلى يوم بحسب الدراسات والبحوث العالمية، ونحن في قطاع غزة نحاول إدارة الواقع الصحي بما يحقق ضمان سلامة مجتمعنا".

وأضاف أبو الريش: "وزارة الصحة تواكب الميدان وتدير الواقع الصحي بحذر ومواجهة فايروس كورونا هو تجربة فريدة ومطلوب منا جميعاً أن نتقبل تغيير أية قرارات طالما أنها في مصلحة وسلامة شعبنا الفلسطيني".

وتابع: "نعمل على قاعدة درهم وقاية خير من قنطار علاج، وهذا هو الأسلم والأحوط، حتى لا ننتقل من هذه المرحلة إلى مرحلة أكثر صعوبة".

وقال ابو الريش: "وزارة الصحة وضعت خطط مدروسة ومتلاحقة فيما لو تطورت الظروف وانتشر الفايروس - لا سمح الله - ولكن بحمد الله الواقع الصحي بغزة الآن تحت السيطرة ونحاول بكل حكمة ضبط الحالة".

وأضاف: "وضعنا عدد من طواقمنا الطبية من أطباء وممرضين وغيرهم في الحجر الصحي كونهم خالطوا المصابين الذين أعلنت عنهم الوزارة وذلك حفاظا على سلامة شعبنا".