غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

عوض يحدد موعد صرف رواتب موظفي غزة ويعلن عدة قرارات

310320_MJ_00 (6).jpg

شمس نيوز/ غزة

أعلن رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة محمد عوض، موعد صرف رواتب الموظفين، وعن إتخاذ قرار بتمديد إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد حتى إشعار في إطار إجراءات أكثر حدة لمواجهة فيروس كورونا نظرًا لمحدودية الإمكانات في القطاع.

وقال عوض خلال الإيجاز المسائي، إنه سيتم صرف رواتب الموظفين يوم الخميس الموافق 2 أبريل، وفق إجراءات احترازية لمنع الازدحام والتجمهر، حيث سيتقاضى الموظفون رواتبهم عبر وزاراتهم من خلال آلية تشرف عليها وزارة المالية.

وأشار إلى تخصيص مبلغ إغاثي عاجل بقيمة مليون دولار لصالح 10 آلاف أسرة من أصحاب الدخل اليومي الذين تأثروا من إجراءات حالة الطوارئ الحالية، مؤكدًا أن وزارة التنمية الاجتماعية من ستتابع آلية الصرف.

كما تقرر صرف مبلغ بقيمة مليون شيكل كتبرعات من مستحقات موظفي الحكومة بغزة لصالح مبادرة "عيلة واحدة" التي تقوم عليها شريحة من الموظفين؛ ليتم توزيعها على الأسر الفقيرة، من غير المستفيدين من أية مساعدات أخرى، بواقع 200 شيكل لكل أسرة.

وأكد الإيعاز لديوان الموظفين العام بالبدء وبشكل عاجل بإجراءات استيعاب كوادر بشرية جديدة لوزارة الصحة، لافتًا إلى أنه سيتم تدعيمها بـ 339 وظيفة جديدة، منها 90 طبيبًا.

ونوه إلى إصدار تعليمات بتوفير 300 عقد تشغيل مؤقت لوظائف مختلفة عبر وزارة العمل، لصالح وزارة الصحة.

ولفت إلى البدء بتجهيز مستشفى الصداقة التركي، وسيتم تخصيص مقدراته لتعزيز قدرة المنظومة الصحية في مواجهة فيروس كورونا.