غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القدرة: سحب 845 عينة مخبرية للمستضافين في مراكز الحجر الصحي

د. أشرف القدرة

شمس نيو/ غزة

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، د.أشرف القدرة، مساء اليوم الخميس، سحب 845 عينة مخبرية للمستضافين بمراكز الحجر الصحي.

وأوضح القدرة في تصريح أورده "مركز الإعلام والمعلومات الحكومي" لمواجهة فايروس كورونا المستجد، أن العينات المسحوبة بلغت 845، مشيرًا إلى أن نتائج معظمها "سلبية" وساهمت في اكتشاف الحالات المصابة دون ظهور الأعراض عليها، معتبرًا أن ذلك يؤكد سلامة الاجراءات الاحترازية المتخذة.

وأشار إلى، متابعة الطواقم الطبية للحالة الصحية لـ 1864 مُستضافًا داخل مراكز الحجر الصحي, لافتًا إلى أنه بينهم 1108 حالة مرضية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات ضمن إجراءاتها الوقائية.

 وأكد على تشديد وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية إجراءاتها الاحترازية اليومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد على كافة المستويات في قطاع غزة.

وطمأن القدرة أهالي قطاع غزة باستقرار الحالة الصحية للحالات الـ 12 المصابة بفيروس كورونا في مستشفى العزل.

ودعا إلى تحرك دولي فاعل لتوفير 23 مليون دولار لدعم الاحتياجات الطارئة، مؤكدًا أن المتطلبات الصحية لمواجهة فيروس كورونا تتجاوز إمكانياتهم المحدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي.

وقال، إن وزارة الصحة بحاجة عاجلة الى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة فيروس كورونا.

كما دعا أهالي قطاع غزة الالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة واقتصار التحرك للضرورة القصوى وتجنب التجمعات والأماكن العامة وشاطئ البحر.