غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

العمل لـ "شمس نيوز":400 فرصة عمل لصالح الصحة وسنعلن آلية تسجيل العمال المتضررين

طبيبة في غزة

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال مدير عام التعاون العربي والدولي بوزارة العمل في غزة، م. ماهر أبو ريا، إن الوزارة عززت القطاع الصحي بالكوادر البشرية الطبية المتخصصة من خلال برامج التشغيل المؤقت لمواجهة جائحة كورونا.

وأوضح أبو ريا في تصريح لـ "شمس نيوز"، إن الوزارة نفذت ما يزيد عن 400 عقد تشغيل مؤقت لصالح وزارة الصحة بتمويل حكومي ومؤسساتي، لمدة 6 أشهر.

وذكر، أن الوزارة حددت 8 قطاعات اقتصادية تضررت بشكل مباشر وغير مباشر من حالة الطوارئ في غزة، أبرزها قطاع السياحة والفندقة والنقل والمواصلات ورياض الأطفال، مشيرًا إلى أنهم تواصلوا مع الاتحادات المسؤولة عن القطاعات المتضررة لإعداد كشوفات دقيقة بأسماء العاملين وأصحاب العمل المتضررين علي صعيد الاجور والرواتب اليومية، لتعزيز صمودهم خلال فترة الطوارئ من خلال المنحة التي أعلن عنها رئيس المتابعة الحكومية د. محمد عوض قبل أيام.

وأفاد أبو ريا، بأن الوزارة تواصلت مع المؤسسات الدولية الصديقة المانحة، لدعم صمود العمال المتضررين، متطلعا الي استجابتهم لمطالبات الوزارة لدعم صمود العمال واصحاب العمل.

وبين، أن الوزارة ستنشر رابطًا على صفحتها بعد قليل لتسجيل أسماء العمال وأصحاب العمل في غزة من الذين يتقاضون أجورًا يومية.