غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث شاهد.. تسجيل إصابتين جديدتين في الضفة والإفراج عن 321 محجورًا بغزة

الحجر الصحي في غزة.jpg

شمس نيوز/ غزة

أعلن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في غزة، مساء اليوم الأحد، إنهاء إجراءات الحجر الصحي الاحترازي لـ 321 مواطنًا.

وأوضح المركز خلال الايجاز الصحافي، أنهم مُوزعين على مراكز (الصفوة، مرمرة، وغسان كنفاني) بمحافظتي خانيونس ورفح، بينهم 242 من العائدين لقطاع غزة عبر المعابر، إلى جانب 79 من أفراد الأطقم الطبية والأمنية والخدماتية الذين رافقوهم خلال فترة الحجر.

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة د. أشرف القدرة، أن الطواقم الفنية كثفت سحب وفحص العينات المخبرية خلال اليومين الماضيين، مشيرًا إلى أن جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وقال القدرة خلال الايجاز: "نبشر اهلنا في قطاع غزة بارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كرونا إلى 6 حالات وتم تحويلهم لمركز الحجر الصحي داخل معبر رفح لإتمام فترة الحجر المعتمدة بعد التعافي، ونؤكد أن الوضع الصحي للحالات الـ 6 المتبقية مطمئن ومستقر".

الضفة الغربية**

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، ما يرفع العدد الإجمالي في فلسطين إلى 228.

وأضاف ملحم، خلال الإيجاز المسائي حول مستجدات فيروس "كورونا"، اليوم الأحد، أن الحالة الأولى لفتاة عشرينية مخالطة في قرية أرطاس، والحالة الثانية لمواطن من قرية تقوع أخذت من عينة  عشوائية، مشيرًا إلى أن جميع المصابين بحالة صحية جيدة.

وجدد ملحم مطالبته للمواطنين بالتزام منازلهم، "فنموذج ووهان في الصين أن 16 مليونا التزموا بالكامل، لاجتياز هذه الجائحة".