غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو هنية يهاتف اشتية.. ماذا دار خلال الاتصال؟

اسماعيل هنية.jpg

شمس نيوز/ رام الله

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، قبل أيام، كما أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم.

وأوضح ملحم خلال الايجاز المسائي حول مستجدات فيروس  كورونا، أن المكالمة كانت دافئة واستغرقت 20 دقيقة واكد هنية خلالها على ضرورة المتابعة للأوضاع في غزة.

ووفقًا لملحم، فقد أشاد هينة خلال الاتصال بالأداء الحكومي الإداري المتميز للحكومة في إدارة هذه الأزمة واتخاذ التدابير الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا، وتحدث بصراحة ووضوح.

وقال هنية، إن "هذه الحكومة كانت على مستوى المسؤولية في الأداء وفي تجنيب شعبنا من مخاطر تعاني منها دول أخرى تئن تحت وطأة الوباء".

كما دعا هنية، إلى خطوات جادة  لتكريس الوحدة الوطنية والعمل باهتمام للخروج من هذه الجائحة التي تضرب الكون.

وتابع ملحم، إن رئيس الوزراء أكد لهنية أن الحكومة حاضرة بكل وزاراتها لا سيما الصحة بتوفير كل المستلزمات الطبية لأهلنا في غزة والشتات.

وأردف: "نحن لا نميز بين محافظة وأخرى، ونتابع ونرصد كل ما يتعلق بأهلنا في الوطن والشتات، وهذه الجائحة كانت على الجميع".

وعبر اشتية خلال الاتصال عن تقديره الكبير لرئيس حركة حماس، مؤكدًا أن الحكومة تطلع بدورها الكامل تجاه أهلنا في الوطن والشتات.

وأكد اشتية أن الحكومة تعمل في قطاع غزة عبر مشاريع في كل قطاعات الماء والكهرباء والصرف الصحي والطرق بالشراكة مع ممولين وتقدم مساعدات لأكثر من 70 ألف أسرة ضمن برنامج ووزارة التنمية الاجتماعية.