غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث فلسطين تسجل 6 إصابات جديدة بـ"كورونا" لترتفع الحصيلة إلى 260

الشخرة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل ست إصابات جديدة بفيروس كورونا (كوفيد19) المستجد، بينها إصابة لطفل رضيع، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات إلى 260 شخصًا.

وأوضح مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، في الايجاز اليومي حول "كورونا"، إن الإصابات الجديدة سجلت في قرى بدو والجديرة وقطنة شمال غرب القدس المحتلة، وقرية دير جرير شرق رام الله.

وأكد الجديرة، أن حالات جميع المصابين مستقرة ويخضعون للمراقبة الطبية باستمرار. 

وبخصوص عينات الفحص، قال إنه تم إجراء نحو 15 ألف فحص لعينات من جميع المحافظات منذ بدء تفشي الفيروس في فلسطين، مشيرًا إلى أن عينات عشوائية أخذت من العديد من القرى في الضفة الغربية، خاصة بعد إعلان عدد منها مناطق موبوءة.

ولفت إلى، أن طواقم وزارة الصحة متواجدة الآن عند حواجز الاحتلال العسكرية لإجراء الفحوصات للعمال العائدين من داخل أراضي الـمحتلة عام 48.

وقال الشخرة: "هذه الأرقام تشير إلى أننا تعدينا كل الخطوط الحمراء عند مقارنة عدد المصابين مع عدد السكان"، داعيا المواطنين والعمال إلى الالتزام بقواعد الحجر الصحي وعدم الاختلاط.

وأكد ضرورة الالتزام بالبيت، وعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى لأن المخالطة هي سبب انتشار المرض بشكل كبير، خاصة مع عودة العمال إلى قراهم ومدنهم.