غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بنك القدس يتبرع بـ 200 ألف شيقل للأسر الفقيرة

92339618_2971702286206117_5388560390122635264_o.jpg

شمس نيوز/ رام الله

تبرع بنك القدس، اليوم الثلاثاء، بمبلغ مئتي ألف وعشرة آلاف شيقل للأسر والعائلات المتضررة جراء أزمة كورونا، عبر صندوق "وقفة عز".

وجرى توقيع إتفاقية في مبنى الإدارة العامة للبنك بين كل من وزير التنمية الإجتماعية د.أحمد مجدلاني والرئيس التنفيذي لبنك القدس صلاح هدمي بحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا ورئيس صندوق وقفة عز طلال ناصر الدين، ووكيل وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك.

وبموجب الاتقافية يقدم بنك القدس مبلغ مئتي ألف وعشرة آلاف شيقل تصرف لأسر متضررة جراء الأزمة الراهنة، وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وتشمل القوائم المستفيدة من الوزارة.

بدوره، قال صلاح هدمي الرئيس التنفيذي للبنك، إن بنك القدس خصص مساعدة قيمتها 3 مليون شيقل بغية مكافحة تفشي الجائحة في فلسطين، ويندرج هذا التبرع في إطار التضامن مع الشعب ولمساندة الحكومة في مواجهة فيروس كورونا.

وأكد هدمي، أن المساعدة هذه قُدمت لصالح دعم القطاع الصحي من خلال وزارة الصحة وجزء من المساعدة يقدم لصالح وزارة التنمية الإجتماعية لدعم الأسر المتضررة والمنكشفة جراء الأزمة.

كما قال هدمي "إن هذا التبرع من بنك القدس ما هو إلا ترجمة لدوره الوطني والمجتمعي المسؤول تجاه المجتمع بمختلف فئاته، ومساندة منه لجهود الجهات الرسمية التي تصل الليل بالنهار لحماية صحة وسلامة المواطنين".

من جانبه، قال طلال ناصر الدين رئيس الصندوق، انه تم افتتاح حساب موحد في جميع البنوك العاملة في فلسطين تحت رقم 88800.

كما أعلن بأن القطاع الخاص والقطاع العام والمؤسسات الدينية باشرت بالتبرع لصالح هذا الصندوق، متوقعًا أن يكون قد تم جمع أكثر من 7 مليون دولار.

كما أثنى محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، على الدعم الذي يقدمه القطاع المصرفي الفلسطيني وتحمله لمسؤوليته الاجتماعية، وتعامله بمرونة عالية مع تعليمات سلطة النقد الفلسطينية لتطبيق حالة الطوارئ منذ بداية الأزمة الصحية في فلسطين، مشيرًا إلى أن التبرعات المالية التي قدمتها المصارف وجمعية البنوك زادت حتى الآن عن ١٧ مليون شيقل.