غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رئاسة السلطة تُجدد رفضها القاطع لضم الأراضي الفلسطينية

نبيل أبو ردينة

شمس نيوز/ را الله

جددت رئاسة السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، رفضها القاطع لضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، منذ عام 1967 أو أي جزء منها. وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقالت، إن الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية والتاريخية، لن يسمح بهذا العبث، وهكذا استخفاف بقرارات الشرعية الدولية، والحقوق المشروعة لشعبنا، وأن ذلك لن يحقق الأمن أو الاستقرار لأحد بهذه السياسة المدمرة والخطيرة.

وأكدت على أن الطريق الوحيد للأمن والاستقرار، هو من خلال الالتزام بالقانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، بما فيها قرارات مجلس الأمن، وآخرها القرار 2334، ومبادرة السلام العربية، وجدول زمني محدود لإنهاء الاحتلال، كما ورد في خطاب رئيس السلطة، أمام مجلس الأمن بتاريخ 26/9/2019.

وأضافت: "أن الشعب الفلسطيني، لن يرضخ للاحتلال، مهما كانت الظروف والمعاناة، وسيواصل نضاله وصموده على أرضه، حتى قيام الدولة المستقلة وعاصمتها شرقي القدس".

وكان رئيس رئيس لوزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد صرح بخصوص سياسة الضم والإعلان المتكرر عن قرب تنفيذها، سواء أكان ذلك جزءاً من المناورات السياسية، أو تنفيذاً لمخططات تتساوق مع (صفقة القرن) المرفوضة.